برامج التخزين السحابية

برامج التخزين السحابية



ما هو تخزين التخزين السحابي ؟
يمكننا تعريف التخزين السحابي على أنه عبارة عن أجهزة كمبيوتر ضخمة تحتوي على مساحة تخزين هائلة يقوم المستخدمون برفع ملفاتهم عليها ليتم تخزينها بوجود انترنت.

الهدف من استخدام هذه البرامج هو :
1.     مزامنة الملفات: فأنت عندما ترفع ملف أو تقوم بتعديله يمكن أن تصل إلى هذا الملف من أي جهاز كمبيوتر أو لوحي أو ذكي تستخدمه. مشاركة الملفات: كما تعلم فإن حجم الرسالة الإلكترونية لا يمكن أن يتجاوز 25MB وهذا يعتبر مشكلة للأشخاص الذين يرسلون ملفات كبيرة ، لهذا يمكنك رفع الملفات الكبيرة على مواقع التخزين السحابي ثم تقوم بإرسال رابطها عبر البريد الإلكتروني .

2.     العمل المشترك: تمكن خدمة التخزين السحابي المستخدمين من تعديل الملفات بشكل مشترك وهذه الخدمة مفيدة جدا للطلاب الذين ينجزون أعمال تتطلب التواجد في نفس الوقت ، وكذلك المهنيون الذين يقومون بإنجاز دراسات أو تنفيذ أعمال أو تطوير مشاريع ذات صبغة مشتركة دون الحاجة للتواجد الفعلي في نفس المكان.

3.     أخذ نسخة إضافية من الملفات والبيانات: إذا كانت لديك ملفات أو بيانات مهمة فالأفضل أن تقوم بعمل نسخة احتياطية عليها في حالة سرقة أو تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو بالعمل .

4.     حفظ و مشاركة الصور: جميعنا لدينا صور مهمة نرغب في الاحتفاظ بها وأغلبنا سبق له و أن فقد صورا  تمنى لو احتفظ بها . لهذا من الأفضل أن نقوم بحفظ هذه الصور في مواقع التخزين السحابي

أفضل الشركات في العالم التي تقدم خدمة التخزين السحابي:

1.جوجل درايف   Google Drive
حجم المساحة المجانية : 15 GB
  هل يمكن زيادة المساحة المجانية ؟ : كلا
جوجل يجمع بين مجموعة كاملة من الادوات المكتبية مع سحابة التخزين في آن واحد، يتضمن معالج النصوص وبرنامج جداول البيانات وكذلك صناعة العروض التقديمية.
يمكنك الدخول الى المساحة السحابية من خلال المتصفح او تحميل نسخة الحاسوب او نسخة الهاتف الذكي حيث يمكنك ادارة الملفات بسهولة وتقسميها وتصنيفها وفق ما تريد وكأنك تستخدم مساحة تخزين القرص الصلب في حاسوبك.


2. دروب بوكس Dropbox
حجم المساحة المجانية : 2GB

هل يمكن زيادة المساحة المجانية ؟ : نعم
يمكنك زيادة حجم المساحة من خلال دعوة الاصدقاء عن طريق البريد الالكتروني وسيضاف لك 500 MB عن كل صديق يسجل عن طريقك.
هو من الخدمات المفضلة لدى المستخدمين وذلك لسهولة استخدامه وواجهته الجميلة والبسيطة، وكذلك فأنه يوفر لك تطبيقات لعدة انظمة مثل ويندوز واندرويد وIOS وماكنتوش وبلاك بيري وغيرها .



3.ون درايف OneDrive من مايكروسوفت
حجم المساحة المجانية : 5 GB
هل يمكن زيادة المساحة المجانية ؟ : كلا
شركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف توفر لك هذه المساحة السحابية مجاناً، حيث ان مستخدمي ويندوز 8 وويندوز 10 سيجدون تطبيق OneDrive مثبت مع التطبيقات الاصلية لويندوز حيث يظهر في مستعرض الملفات مع القرص الصلب لجهاز الكومبيوتر الخاص بك.

يمكنك تخزين اي نوع من الملفات في هذه المساحة. بما في ذلك الصور والفيديو والمستندات والوصول اليها عن طريق الكومبيوتر او الاجهزة المحمولة.